هل ستنتهي شهرة Call of Duty بعد صدور Titanfall ؟


في آخر ٥ سنوات، كانت سلسلة Call of Duty تحتكر ألعاب التصويب، من حيث المبيعات والشهرة. ولكن مع صدور لعبة Titanfall من تطوير نفس الفريق, هل من ممكن أن نرى بطلاً جديداً؟ للمرة الثانية في حياته، المطور Vince Zampella يصدر لعبة قد تقتل لعبته السابقة. 

مثل ما تعرفون، فريق تطوير Titanfall هو نفس الفريق الذي كان وراء أهم أجزاء Call of Duty. لكن من بعد المشاكل التي حصلت بين المطورين و شركة Activision، ذهبوا إلى EA لإنتاج لعبة تصويب جديدة. كما ذكرت سابقاً, إن هذه المرة الثانية التي يصدر فيها Vince لعبة التي سوف قد تنافس لعبته السابقة. في ٢٠٠٢، غادر Vince و Jason استديو تطوير لعبة Medal of Honor مع EA وذهبوا إلى Activision لتطوير Call of Duty. الآن، عادوا Vince و Jason مع EA. السؤال هو، هل من الممكن أن يفعل Vince المستحيل مرة ثانية؟



بعد ما لعبت البيتا، ليس لدي أي شك أن Titanfall ستغلب Call of Duty من ناحية إسلوب اللعب. الإضافات في Titanfall مثل الركض الرشيق و الTitans ي امثلة عن التغييرات التي تحتاجها سلسلة Call of Duty. المعجبون بدأوا يضجرون من Call of Duty مذ فترة, ومع صدور Battlefield، تخلّت نسبة من المعجبين عن Call of Duty. ولكن مع تسارع صدورBattlefield 4 ، شركة EA دمرت فرصتها بالتألّق و تركت لنا خياران - لعبة مكررة مثل Call of Duty ولعبة مكسورة مثل Battlefield. موعد صدور Titanfall جاء بوقتٍ مهم جداً لألعاب التصويب و لمبيعات الXbox One. لعبة Titanfall تكسر الأسلوب المكرر في ألعاب التصويب بطرح مميزات لم نراها في أي لعبة أخرى.




فمن ناحية إسلوب اللعب، Titanfall تسيطر من دون شك. لكن، هذا لا يعني أنها سوف تتغلّب علىCall of Duty من ناحية المبيعات. سلسلة Call of Duty لديها من أهمّ الأرقام في تاريخ الألعاب. في آخر ٥ سنوات، كل سنة كانت تصدر لعبة جديدة لCall of Duty على جميع المنصات الموجودة. ليس لدي شك أن Titanfall قد تحرز مبيعات أكثر من Call of Duty لكن العقبة الوحيدة هي التوفّر اللّعبة على مختلف الأجهزة الموجودة. Titanfall سوف تصدر فقط على ثلاتة أجهزة ، Xbox One، Xbox 360 و الPC في حين Call of Duty تصدر على كل المنصات حتى ال-Wii. هذه الناحية لا تهمنا نحن كلاعبون لكن تهم الشركات. عندما لعبة مثل Titanfall تكون حصرياً على منصة، شركة هذا الجهاز يجب أن تعوّض لشركة التطوير فرق المبيعات المحتملة على الجهاز الثاني. هذه الناحية أيضاً لا تهم Vince نظراً للمبالغ الخيالية التي أقتضاها.

قد لا تأثّر Titanfall على Call of Duty من أي ناحية لكن الشيء الوحيد المضمون هو أن الجزء القادم لسلسلة Call of Duty يجب أن يحضر الكثير من التغييرات والمميّزات الجديدة, لأن Titanfall قد رفعت مستوى ألعاب التصويب كثيراً.

ليست هناك تعليقات